الرئيسية / كورة عربية / الجزائر اقترب من التأهل الرابع للمونديال

الجزائر اقترب من التأهل الرابع للمونديال

تقرير ـ نعيمة وهبى :

يواجه المنتخب الجزائري نظيره البوركيني غداً الثلاثاء في إياب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل على أمل تسجيل هدف واحد يكفيه للتأهل للمرّة الرابعة في تاريخية للمونديال.

والمنتخب الجزائري مطالب بالفوز حتماً لتحقيق التأهل إلى مونديال البرازيل كما فعل في إسبانيا 1982 والمكسيك 1986 وفي أخر كأس عالم في جنوب أفريقيا في 2010.

وانهزم ثعالب الصحراء في لقاء الذهاب في واجادوجو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بسبب خطأ في التحكيم نال بفضله البوركينيون ضربة جزاء “وهمية” في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما كانت النتيجة التعادل 2-2.

ويلعب “الخضر” أمام جمهورهم المتميز وفي ملعبهم المفضل، ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (50 كلم جنوب غرب الجزائر) والذي لم يسبق أن انهزموا فيه خلال 20 مباراة منذ 2009.

وعبر مدرب منتخب الجزائر البوسني وحيد خليلودزيتش عن تفاؤله في انتزاع تأشيرة التأهل رغم غضبه من هزيمة واجادوجو محملاً الحكم المسؤولية.

وقال خلال مؤتمر صحفي: ” لا استطيع هضم هزيمة لقاء الذهاب في واجادوجو. لقد أصبت بالجنون بسبب الظلم الذي تعرض له فريقي”.

وطمأن خليلودزيتش الجمهور الجزائري على صحة اللاعبين ونفى وجود أي إصابات، ما عدا الإصابة التي تعرض لها مهاجم بورتو البرتغالي نبيل جيلاس الذي غادر المنتخب وتم تعويضه بمهاجم سيفا سبورت التركي رفيق جبور.

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد راوراوة أن: “المباراة تبدو صعبة لكني متفائل بقدرة اللاعبين والطاقم التقني من تجاوز المنافس واهداء الجزائر رابع تأهلهم إلى كأس العالم بالبرازيل”.

وتابع: “اللاعبون مندهشون من حماسة أنصار المنتخب وهذا ما يحفزنا أكثر ويعطي العناصر الوطنية شحنة إضافية من أجل الظفر بورقة التأهل”.

وكان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أول المشجعين لمنتخب بلاده حيث أجرى زيارة لهم في مقر معسكرهم بسيدي موسى بالضاحية الجنوبية للعاصمة.

كما نظم الاتحاد الجزائري زيارة “إنسانية” لرفاق القائد مجيد بوقرة إلى دار المسنين غير البعيدة عن مقر المعسكر لتقديم الهدايا لهم.

وتسود المدن الجزائرية اجواء احتفالية وحماس جعل ملايين مناصري الخضر يحلمون بمشاهدة اللقاء في ملعب البليدة الذي لا يتسع لأكثر من أربعين ألف متفرج ما أدى إلى التدافع أمام شبابيك بيع التذاكر وإصابة خمسين شخصاً بجروح.

ولتأمين المباراة تم تجنيد خمسة ألاف شرطي داخل وخارج الملعب مدعومين بمروحيات و30 كاميرا للمراقبة بحسب المديرية العامة للأمن الوطني.

في المقابل، وصل الفريق البوركيني إلى الجزائر ليل الاثنين قادماً من الدار البيضاء المغربية حيث أجرى معسكراً تدريبياً دام أسبوعاً، وتوجه مباشرة إلى مقر إقامته بالبليدة غير بعيد عن ملعب مصطفة تشاكر.

و اجري المنتخب البوركيني حصة تدريبية واحدة في ملعب المقابلة اليوم الاثنين في نفس موعد اللقاء أي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

ولدى وصوله إلى مطار هواري بومدين أكد وزير الرياضة البوركيني ياكوبا أودراوجو أن منتخب الخيول: ” مصر على اقتطاع أول تأهل له إلى المونديال رغم استفادة الجزائريين من تجربة لاعبيهم في البطولات الأوروبية الكبرى وتسجيلهم هدفين في واجادوجو”.

أما المدرب البلجيكي لمنتخب بوركينافاسو فاعترف أن: “اللقاء سيكون صعباً للفريقين، والفوز سيكون من حظ المنتخب الأكثر تحضيراً على المستوى الذهني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*