الرئيسية / كورة عربية / قطر تسعى لبلوغ أستراليا من بوابة ماليزيا

قطر تسعى لبلوغ أستراليا من بوابة ماليزيا

متابعة ـ احمد شوقى :

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم لضمان تأهله ومرافقة نظيره البحريني المتأهل مسبقاً لنهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا عام 2015 وذلك عندما يحلّ الأول ضيفاً على ماليزيا فيما يستضيف الثاني نظيره اليمني غداً الثلاثاء.

 

وضمنت البحرين التأهل إلى النهائيات في الجولة الماضية بعد وصولها للنقطة العاشرة وتصدرها المجموعة، فيما يحتل المنتخب القطري المركز الثاني وله 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لماليزيا الثالثة، ولم يحصد اليمن أيّ نقطة وبالتالي خرج رسميّاً من المسابقة.

 

ماليزيا – قطر

 

في المباراة الأولى لن يدخر منتخب قطر بقيادة المدرب فهد ثاني أي جهد للعودة ببطاقة التأهل الذي بات قريباً جداً منها بعد فوزه الكبير على اليمن بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة الجمعة الماضي.

 

والفوز أو التعادل في مباراة ماليزيا يجعل “العنابي” في وضعية مريحة وصحية تمكنه من خوض مباراة البحرين بدون أي ضغوط نفسية وستكون بمثابة تحديد للمركزين الاول والثاني في المجموعة إذ ستكون المحطة الأخيرة في التصفيات أمام نظيره وشقيقه “الخليجي” البحريني الذي يتصدر المجموعة وسيكون اللقاء في الدوحة عرساً جماعياً للاحتفاء بالتأهل معاً إلى النهائيات وزيادة غلة المنتخبات العربية المنافسة على اللقب الآسيوي.

 

ويحتاج المنتخب القطري إلى نقطة واحدة تبعده 5 نقاط عن المنتخب الماليزي صاحب المركز الثالث في المجموعة. فإذا حقق الفوز يرتفع رصيده إلى النقطة الـ12، أما في حال التعادل فسيتوقف رصيده عند النقاط العشر وهذا يضمن أيضاً له التأهل.

 

ويتصدر خلفان إبراهيم خلفان قائمة هدافي مشوار التصفيات بأربعة أهداف متساوياً مع الإماراتي علي مبخوت والإيراني رضا جوشاني وهو يسعى لرفع غلته من الأهداف في الأرض الماليزية.

 

البحرين – اليمن

 

وفي المباراة الثانية، يدخل المنتخب البحريني لقاءه بدون أيّ ضغوطات بعد أن حسم مصير تأهله قبل الختام بمرحلتين.

 

وستكون الفرصة سانحة أمام مدرب البحرين الإنكليزي أنطوني هادسون للخروج بنتيجة إيجابية يرد فيها على الانتقادات التي تعرّض لها رغم التأهل، ومن المتوقع أن يجري بعض التغييرات الطفيفة على التشكيلة مع الاعتماد على أبرز عناصره بقيادة محمد حسين وفوزي عايش ووليد عبد الله هزاع وعبد الله أمان وعبد الوهاب علي وسيد أحمد جعفر واسماعيل عبد اللطيف وحسين علي.

 

من جهته، يدخل المنتخب اليمني لقاءه هو الآخر بطموح تحقيق الفوز الأول في التصفيات أو حتى احراز النقطة الأولى بعد ان لقي خسارته الرابعة على التوالي.

يبرز في منتخب اليمن بقيادة المدرب سامي النعاش بعض اللاعبين أمثال الحارس سالم عوض والمهاجم علاء الصاصي وأكرم الورافي وأيمن الهاجري ومحمد بارويس ومحمد فؤاد ومحمد السارودي وعبد الواسع المطيري، وسيغيب أحمد صادق بداعي الايقاف بعد طرده في لقاء قطر الأخير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*