الرئيسية / كورة افريقية / الفراعنة في مواجهة النجوم السوداء لردّ الاعتبار

الفراعنة في مواجهة النجوم السوداء لردّ الاعتبار

متابعة ـ نصر شلبى :

يخوض المنتخب المصري مواجهة صعبة للغاية أمام نظيره الغاني مساء غدٍ الثلاثاء بملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 وذلك وسط حالة من استنفار أمنى غير مسبوق.

ويخوض لاعبو المنتخب المصري وجهازهم الفني مباراة اليوم بشعار “رد الاعتبار” بعدما تحول حلم الوصول إلى نهائيات المونديال بعد غياب دام 24 عاماً إلى سراب، نظراً للهزيمة الثقيلة ذهاباً 1-6 في كوماسي، وبات فارق الخمسة أهداف أملاً يصعب تحقيقه، في ظلّ الأزمات التي تعاني منها الكرة المصرية منذ أكثر من عامين.

وقال الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري إنّ مباراة الغد تحتاج إلى 11 مقاتلاً بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية تحفظ ماء وجه الكرة المصرية، ردّاً على الهزيمة الثقيلة في غانا، مشيراً إلى حالة التفاؤل في معسكر المنتخب والروح المعنوية العالية لأغلب اللاعبين، وذلك بعيداً عن حسابات ضرورة الفوز بفارق خمسة أهداف لتحقيق حلم بات مستحيلاً.

وحذّر برادلي لاعبيه من تكرار أخطاء مباراة الذهاب وخاصةً الدفاعية، وهو الأمر الذي جعله يفكّر في تغيير خطة وتشكيلة المنتخب، والتي ينتظر أن تضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وشريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب (رامي ربيعة) وسيد معوض في الدفاع، وحسني عبد ربه وأحمد فتحي وحسام غالي في الوسط، ومحمد صلاح ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي في الهجوم.

واستعدّ المنتخب المصري لمواجهة غانا بمباراة ودّية الخميس الماضي تغلّب فيها على ضيفه الزامبي بهدفين نظيفين سجلهما عمرو زكي ورامي ربيعة في الشوط الأول.

يذكر أنّ المنتخب المصري حقّق العلامة الكاملة في الدور الثاني بفوزه في مبارياته الست على غينيا وموزامبيق وزيمبابوي، قبل أن يتلقى صفعة موجعة في ذهاب الدور الحاسم أمام غانا.

في المقابل، حضر منتخب غانا إلى القاهرة في ” نزهة كروية ” كما أطلق بعض لاعبيه عقب مباراة كوماسي، وذلك على الرغم من المخاوف الأمنية من الأوضاع في مصر ، الأمر الذي جعل مسؤولي الاتحاد الغاني يخاطبون الاتحاد الدولي “فيفا” بضرورة نقل المباراة خارج مصر، ووصل الأمر إلى تدخل الحكومة الغانية للضغط على الفيفا لنقل المباراة، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من قبل الاتحاد الدولي بعد عرض الخطة الأمنية التي أعدها الأمن المصري لتأمين بعثة الضيوف والجماهير المرافقة لهم.

لكن المدير الفني للمنتخب الغاني كواسي آبياه حذّر لاعبيه من الثقة الزائدة في مواجهة الفراعنة، والاستهانة بالمنافس اعتماداً على النتيجة الكبيرة التي حقّقها منتخب “النجوم السوداء” ذهاباً، مؤكّداً أنّه قال للاعبيه: ” سنخوض مباراة الإياب، وكأننا خسرنا مباراة الذهاب”.

ولن يجري آبياه أيّ تعديلات جذرية على تشكيلة مباراة الذهاب باستثناء مشاركة لاعب وسط شالكه الألماني كيفن برينس بواتينج الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة.

ويقود المباراة الإيفواري نورمانديز دوي بمساعدة مواطنه يوسنغويفولو والبوروندي جيان شاهو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*