الرئيسية / كورة عربية / الاتحاد السعودي يخسر أولى مواجهاته في أبطال آسيا

الاتحاد السعودي يخسر أولى مواجهاته في أبطال آسيا

متابعة ـ بدر المعتوق :

فشل الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 في تحقيق الفوز في بداية مشواره في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بخسارته أمام مضيفه تراكتور سازي الإيراني بهدف للاشيء اليوم الأربعاء على ستاد يادكار بتبريز ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هدف المباراة كريم أنصاري في الدقيقة 81 ـ  ويأتي فوز تراكتور سازي رغم أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه علي كريمي.

شهد الشوط الأول أفضلية إيرانية حيث سيطر تراكتور سازي على معظم دقائقه وشن عدة هجمات، فأرسل مهدي كياني كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 18، قبل أن يتألق الحارس عبدالعزيز تكروني ويبعد كرة علي كريمي القوية إلى ركلة ركنية في الدقيقة 23.

واصل حارس الاتحاد تألقه وأبعد هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة جواد كاظميان وحولها لركنية بصعوبة بالغة في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، تحسن الاتحاد على المستوى الهجومي بعد التغييرات التي أجراها مدربه بدخول أحمد الفريدي وعبدالرحمن الغامدي الذي أهدر فرصة ذهبيه لأخذ الأسبقية بعد أن سدد الكرة بجوار القائم رغم مواجهته للمرمى في الدقيقة 70، قبل أن تتدخل العارضة الإيرانية في الوقت المناسب وتتصدى لمقصية جمال باجندوح في الدقيقة 78.

ورغم الأفضلية الاتحادية، فإن تراكتور نجح في خطف هدف بواسطة لاعبه كريم أنصاري الذي تخطى أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة قوية على يمين عبدالعزيز تكروني في الدقيقة 81.
حاول الاتحاد في الدقائق المتبقية إدراك التعادل ولكن دفاع تراكتور سازي ظل صامداً حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة.

ويلعب العين الإماراتي أول بطل للمسابقة في حلتها الجديدة عام 2003 مع ضيفه لخويا القطري اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*